نظمت الثانوية الإعدادية إحسان3 بشراكة مع جمعية آباء وأولياء تلامذتها رحلة علمية استكشافية إلى المرصد الفلكي الوطني المتواجد بأوكايمدن يومي 2-3 يناير 2016.

    انطلقت الحافلة على الساعة العاشرة صباحا من أمام الإعدادية، عرفت الرحلة قيام التلاميذ بمجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي أطرها الأساتذة المرافقون. مع الساعة 13h توقفت الحافلة فــــــي « محمية الرجا » لتناول وجبة الغذاء، لتنطلق بعد ذلك في طريقها إلى أوكايمدن.

 وصلت الحافلة إلى عين المكان على الساعة 17h حيث تم المقام في فندق « ألفان فرنسي » ليتم الانطلاق بعد وضع الحقائب والاستراحة إلى المرصد الفلكي سيرا على الأقدام لمدة ساعة تقريبا على ضوء المصابيح اليدوية.

عاش المستفيدون أويقات من المتعة العلمية بصحبة الدكـتـــــــور الفــــلكي سفـــيــــــاني الذي قدم نبذة عن المرصد والمهمات التي يقوم بها لخدمة العلم في مجال الفلك كما قدم شروحات عن مكونات التليسكوب والفضاء الخارجي للأرض من كواكب ونجوم لتتاح بعدها الفرصة للمشاركين لتجربة التليسكوب بشكل فردي.

   استفادت التلميذات عند الرجوع إلى الفندق من عرض شيق في علم الفلك ومن عرض مسرحــــي « مسرح الظل » في موضوع التدخين من كتابة وإخراج الأستاذ المبدع عبدالله ميسوني.

انطلقت الحافلة على الساعة 10 صباحا وعرفت ثلاث وقفات اثنتان للاستراحة واقتناء بعض التذكارات وواحدة لتناول وجبة الغذاء.

المزيد من الصور…

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée Champs requis marqués avec *

Poster commentaire